تفوق خرائط أبل على خرائط غوغل بعدة مزايا هامة

اخر الاخبار

Monday, April 2, 2018

تفوق خرائط أبل على خرائط غوغل بعدة مزايا هامة

- أهم الميزات التي تتفوق فيها خرائط أبل على خرائط غوغل :

- أهم الميزات التي تتفوق فيها خرائط أبل على خرائط غوغل :

في الحقيقة ان (Google Maps) خرائط غوغل هي الاكثر تفضيلا بالنسبة للمستخدمين على اختلاف نوع النظام المستخدم سواء كان أندرويد أو نظام تشغيل ios، ومع ذلك فإن (Apple Maps) خرائط آبل تمتلك  5 مزايا جيدة لا تتوفر في (Google Maps) خرائط غوغل .

 وهي مرتبة على النحو الآتي :

1- العرض الثلاثي الأبعاد: في (Google Maps) خرائط غوغل  بإمكان المستخدم عرض القمر الصناعي والتمرير سريعًا بإصبعين للحصول على عرض ثلاثي الأبعاد خفيف أثناء التنقل، بينما في (Apple Maps) خرائط آبل  إذ يتيح التمرير سريعًا بإصبعين  الدخول إلى الوضع ثلاثي الأبعاد، لمشاهدة المباني ثلاثية الأبعاد وبالتالي الحصول على مساعدة أفضل في معرفة الاتجاهات.
 -2أحوال الطقس وتنبؤاته :   تطبيق (Apple Maps) خرائط آبل يعطيك أحوال الطقس في المدن والمعالم، ويكون هناك درجة الحرارة الحالية والظروف في أيقونة صغيرة في الجزء السفلي الأيمن من خرائطها، ويمكن بعد ذلك الضغط برفق على أيقونة الطقس لمعرفة المزيد من المعلومات، ويزيد على ذلك التوقعات لمدة خمس ساعات قادمة .
 في حين يمكنك الضغط بقوة والانتقال إلى تطبيقWeather للتنبؤات الكاملة لمدة 9 أيام.في حين تقدم (Google Maps) خرائط غوغل الأحوال الجوية الحالية للمدن.


3- خرائط المطارات : يعرض لك كل من (Apple Maps) خرائط آبل و(Google Maps) خرائط غوغل ترتيب البوابات في اي المطار ،و لكن تطبيق (Apple Maps) خرائط آبل أفضل بكثير من ناحية السماح بتصفية الخريطة للعثور على المعلومات التي يحتاجها المسافر في المطار ، إذ يتيح للمستخدم إمكان اختيار المحطات، و البوابات ، و مكاتب الفحص ، واماكن بيع الطعام و الشراب، واماكن التسوق ودورات المياه والكثير من خدمات المطار الأخرى.
 ولكن عند استخدام (Google Maps) خرائط غوغل  خرائط غوغل الشيء الوحيد الذي يستطيع المسافر عمله هو تكبير الصورة فقط على امل العثور على بعض المعلومات التي قد تفيده .



4-  أفضل خيارات لسيارات الأجرة: تضم  (Google Maps) خرائط غوغل برنامج أوبر، وفي حين ان (Apple Maps) خرائط آبل تحتوي على كل من أوبر و Lyft، وعند الحصول على الاتجاهات في (Apple Maps) خرائط آبل، ينقر المستخدم على زر "اركب" في الزاوية السفلية اليسرى لمعرفة أوقات الانتظار و الأسعار  لكل من  أوبر و Lyftقبل حجز الخيار الأفضل .

 -5 جولات افتراضية مميزة: تحتوي (Google Maps) خرائط غوغل على خيارالتجوّل الافتراضي، ولكن (Apple Maps) خرائط آبل تملك وضع  Flyover الذي يعتبر من أفضل المزايا الموجودة في التطبيق، فهو يتيح لك القيام بجولة في إحدى المدن بتقنية ثلاثية الأبعاد وكأنك تحلق فوقها، ويمكنك استخدام هذه الميزة في معظم دول العالم .
 حيث انك تستطيع البحث عن المدينة  التي تريد القيام بجولة فيها وسيظهر زر Flyover على لوحة المعلومات إذا كانت هذه المدينة تدعم هذه الميزة.
ملاحظة :
"في نهاية المقالة نذكر ان هذه مجرد تجارب اشخاص في الوقت الحالي وان البرامج تتحدث وتتغير واجاهاتها التفاعلية ويتم اضافة ميزات و حذف اخرى فهذه المقارنة هي في الوقت الراهن وسوف نحاول متابعة التطورات وتطوير التحديثات مع الزمن "

No comments:

Post a Comment