أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أفضل 8 اضافات لمتصفح جوجل كروم 2021 (Google Chrome Extensions)

أفضل 8 اضافات لمتصفح جوجل كروم 2021 (Google Chrome Extensions)

لاشك ان متصفح جوجل كروم (Google Chrome) من أكثر المتصفحات شعبية حول العالم، أصبحت الإضافات الخاصة به تقوم بمهام رائعة وتساعد على أداء الكثير من المهام، وتحقق قد أكبر من الفائدة للمستخدمين .
في هذه المقالة سوف نستعرض أجمل 8 اضافات لمتصفح الكروم (Google Chrome)
- الأدوات التي يمكن دمجها في متصفح جوجل كروم للحصول على أفضل تجربة عند التصفح.
nooortec نورتك جوجل google أخبار تكنولوجيا تقنية معلوميات

1 - Speedtest by Ookla

ان هذه الاضافة متخصصة في قياس سرعة الانترنت لديك ، لمتصفح الكروم (GoogleChrome) عن طريق هذه الاداة يمكنك فحص سرعة الانترنت لديك مباشرة وبدون الخروج من المتصفح.
فقط تقوم بالضغط على الرمز ليقوم هو بشكل اتوماتيكي بالفحص السرعة لديك وإظهار النتيجة بشكل فوري.

Speedtest by Ookla
لتثبيت الأضافة اضغط 👈هــــــنا 

2 - Gmail offline

مع هذه الاضافة المخصصة لبريد الجي ميل Gmail لم تعد بحاجة الى وجود اتصال الإنترنت اثناء كتابة الايميل او حتى وقت ارساله.
كيف ذلك ؟ يمكنك كتابة الراسلة ووضع العنوان وكل التفاصيل الخاصة بالايميل ومن ثم ارسالها وطبعا في حال عدم وجود اتصال الانترنت فانها لن تخرج في الحالة الطبيعية ، ولكن مع هذه الاضافة يمكنك ارسال الايميل في وضع الاوف لاين يعني بدون اتصال الانترنت بالكومبيوتر الخاص بك وعند عودة الاتصال تقوم هذه الاضافة

بشكل اتوماتيكي بارسال كافة الايميلات المحفوظة في داخلها.
Gmail offline

لتثبيت الأضافة اضغط 👈هــــــنا

3 - LastPass: Free Password Manager

هذه الاضافة مخصصة لاصحاب الحسابات الكثيرة على المواقع الاجتماعية , فهي توفر عليك الكثير من المشاكل والعناء في حفظ كل كلمات السر الخاصة بك و لحساباتك على كل المواقع . فماعليك سوى شيء واحد فقط حفظ كلمة مرور واحدة فقط لاغير
وهي كلمة السر الخاصة بالاضافة التي نشرحها ومن ثم تقوم هذه الاضافة بحفظ كل حساباتك مع كلمات المرور الخاصة بهم فقط عليك النقر على الحساب الذي تريد وهي تتولى امر كلمة المرور ووضعها في الخانة المخصصة .
سهلة جدا ومريحة.

LastPass: Free Password Manager
لتثبيت الأضافة اضغط 👈هــــــنا

4 - Disconnect

تقوم هذه الإضافة على عزل هويتك فهي تقوم بحذف كل ملفات الكاش الخاصة بتعقب حركة تصفحك مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على Facebook و باقي المواقع تتبع نشاطك على مواقع الويب الأخرى وبيعها الى شركات الاعلان .فهي اداة رائعة لحماية متصفحك من هؤلاء المتطفلين الذين يخترقون خصوصيتك بشكل سري .وتفيد هذه الاداة في زيادة سرعة التصفح,لانها تقوم بحذف الملفات الزائدة بشكل دوري.
Disconnect
لتثبيت الأضافة اضغط 👈هــــــنا

5 - Full Page Screen Capture

هذه الاضافة متخصصة في اخذ صورة كاملة للصفحة التي تقوم بتصفحها , وهذا يعني ان اغلب الوقت تحتاج الى صورة لكامل الصفحة لمراجعتها لاحقا او ارسالها لشخص ما او تحتوي على صور وانت تريد الصور كلها .

كل ماعليك هو الضغط على الايقونة لتقوم بتصوير الصفحة المعروضة بشكل كامل بطريقة سريعة .
Full Page Screen Capture
لتثبيت الأضافة اضغط 👈هــــــنا

6 - Save to Pocket

هذه الاضافة متخصصة في اخذ كامل الصفحة التي تقوم بتصفحها وتقوم بحفظها لمراجعتها في اي وقت لاحق بدون الحاجة الى الاتصال بالانترنت , وهذا يعني انك في اغلب الاحيان تحتاج مراجعة بعض الامور لاحقا او ارسالها لشخص ما,

Save to Pocket
لتثبيت الأضافة اضغط 👈هــــــنا

7 - ColorPick Eyedropper

هذه الاضافة مخصصة للمصممين عامة وهي تقوم باخذ كود الالوان من صفحة المتصفح , يعني انك اذا اردت معرفة درجة اي لون والكود الخاص فيه ماعليك سوى الضغط على الرمز الخاص بالاضافة ومن ثم تمرير الماوس فوق اللون الذي تحتاج معرفته ليظهر لك الكود الخاص به فورا.
ColorPick Eyedropper
لتثبيت الأضافة اضغط 👈هــــــنا

8 - Hover Zoom

هذه الاضافة متخصصة للصور وهي مشهورة جدا ورائعة جدا فهي تغنيك عن فتح الصورة او الدخول للموقع الذي يحويها من اجل رؤيتها بحجمها الطبيعي.
فمثلا تقوم بالبحث في غوغل الصور عن شي معين وتريد تكبير بعض الصور ماعليك سوى وضع مؤشر الفارة لمدة ثوان فوق الصورة المرادة وسوف يكبرها لك فورا وعند تحريك الفأرة تختفي من جديد.
ونفس الشيء بالنسبة للفيس بوك وغيره من مواقع التواصل لست مضطرا لفتح بروفايل اي احد لمشاهدة صورته كبيرة.
عندما تستخدمها سوف تكتشف كم هي رائعة فعلا.
Hover Zoom
لتثبيت الأضافة اضغط 👈هــــــنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-