القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

Google تقوم باغلاق خدمة اختصار الروابط "goo.gl".

Google تقوم باغلاق خدمة اختصار الروابط "goo.gl".

* ماهي خدمة غوغل Google لاختصار الروابط " goo.gl " :

في عام 2009 قامت شركة غوغل Google باطلاق خدمة اختصار الروابط على موقعها " goo.gl " والتي تقوم على مبداء تبسيط الرابط لسهولة تداوله.

وهذا يعني انك عندما تقوم بنسخ رابط موقع ما ولصقه في المكان الذي تريد ، تجد في معظم الأحيان ان الرابط طويل جدا مليء بالحروف والرموز والارقام باعداد كبيرة جدا ومعقدة .

من اجل هذا قامت شركة غوغل Google بعمل موقع اختصار الروابط " goo.gl " والذي يقوم بتحويل هذا الرابط الطويل الى رابط قصير جدا ومختصر يتمثل باحرف معدودة كميزة اولى.
والميزة الثانية التي اتاحها غوغل Google في موقع " goo.gl " هي تحليل بياني للموقع المختصر ، يعني انه يقوم بحساب عدد النقرات على الموقع في اليوم والشهر .... ومن اي دولة اتت تلك الزيارة .

* غوغل Google تقوم باغلاق خدمة اختصار الروابط " goo.gl " !!

بعد اعوام كثيرة على استخدام رواد الانترنت لموقع اختصار الروابط " goo.gl " يتفاجأ الكل بقرارغوغل Google اغلاق هذا الموقع، ولكن قرار اغلاق موقع اختصار الروابط " goo.gl " لن يكون فورا فقد اعطت غوغل Google مهلة زمنية جيدة من اجل تدارك هذا الموضوع وليستطيع كل من استخدم موقع " goo.gl " من تعديل المواقع لديه .

وقالت غوغل عبر موقعها انه اعتبارًا من 30 آذار (مارس) 2018 ، سنرفض دعم أداة تقصير عنوان URL لموقع " goo.gl ".

اعتبارًا من 13 نيسان (أبريل) 2018 ، لن يتمكن سوى المستخدمين الحاليين من إنشاء روابط قصيرة على وحدة تحكم " goo.gl ".
ستتمكن من مشاهدة بيانات التحليلات الخاصة بك لمدة تصل إلى عام واحد ، حتى 30 مارس 2019 ، عندما سنوقف " goo.gl " , ستستمر الروابط التي تم إنشاؤها سابقًا في إعادة التوجيه إلى وجهتها المقصودة.


وقال المهندس المسؤول عن قسم برمجيات "Firebase" في غوغل Google

ان الشركة ستقوم باستبدال خدمة اختصار الروابط " goo.gl " ، التي بدأت عام 2009، بروابط أخرى متطورة من نوعية " Firebase Dynamic Links "، والمعروفة اختصارا بـ (FDL) .

تعليقات