أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

مواصفات اندرويد 9 بي الجديد من شركة جوجل Android 9 P

مواصفات اندرويد 9 بي الجديد من شركة جوجل Android 9 P

كشفت شركة جوجل Google خلال فعاليات مؤتمرها السنوى عن النسخة الرسمية من نظام اندرويد 9 بي Android P والذي ياتي تحت إسم Android 9 Pie .
سوف نستعرض معظم الميزات الجديدة الخاصة بنظام اندرويد 9 بي Android 9 P.

مواصفات اندرويد 9 بي الجديد من شركة جوجل Android 9 P

1- البطارية المتكيفة Adaptive Battery

البطارية المتكيفة Adaptive Battery

يتمتع نظام اندرويد 9 بي Android 9 P بميزة جديدة تدعى Adaptive Battery، وهي الميزة التي تستخدم تكنولوجيا التعلم الآلي لمعرفة التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا، وتخمين مايمكن ان تستخدمه في الساعات القادمة. ومن ثم تمنع التطبيقات الأخرى من إستخدام البطارية. هذا مما يساعد بشكل كبير على الحفاظ على نسبة 30 في المئة من البطارية مع نظام اندرويد 9 بي Android 9 P .مقارنة مع الاصدرارات الاخرى للاندرويد.
مواصفات اندرويد 9 بي الجديد من شركة جوجل Android 9 P

2- السطوع المتكيف Adaptive Brightness

السطوع المتكيف Adaptive Brightness

في نظام اندرويد 9 بي Android 9 P ، سنعمل مع ميزة السطوع المتكيف Adaptive Brightness على نحو مماثل للسطوع التلقائي من سامسونج Samsung ، في حين ضبط شريط التمرير يدويًا، سيتذكر نظام التشغيل وضع السطوع في تلك اللحظة، ثم يعيد تطبيقه تلقائيًا فيما بعد .

3- إيماءات جديدة للتنقل في نظام اندرويد 9 بي Android 9 P.

إيماءات جديدة للتنقل في نظام اندرويد 9 بي Android 9 P.

ربما تكون أهم مميزات نظام اندرويد 9 بي Android 9 P هي إيماءات التنقل الجديدة. على غرار ايفون اكس iPhone X، اذ يعتمد على إستخدام الزر الرئيسي الذي سيكون على شكل شريط في الجزء السفلي من الشاشة للتعامل مع عناصر الواجهة، اضافة الى أن زر العودة الذي لا يظهر على الشاشة الرئيسية.
عند سحب الزر الرئيسي إلى الأعلى ستدخل إلى وضع اللمحة العامة Overview ، مع ترتيب تطبيقاتك أفقيًا هذه المرة، ومجموعة من التطبيقات المتوقعة في الأسفل. وعند السحب مرة أخرى للأعلى ستصل إلى درج التطبيقات.

4- تعديل شريط الإشعارات في نظام اندرويد 9 بي Android 9 P.

عديل شريط الإشعارات في نظام اندرويد 9 بي Android 9 P.

قامت شركة جوجل Google من خلال نظام اندرويد 9 بي Android 9 P القدرة على الرد عن طريق شريط الإشعارات بكل سهولة على تطبيقات التراسل المتنوعة ، إضافة إلى ذلك يمكنك إدراج الصور والملفات وغيرها .

5- التحكم فى الوقت الذي تقضيه على الهاتف

التحكم فى الوقت الذي تقضيه على الهاتف

إذ تقدم لنا شركة جوجل Google عن طريق نظام اندرويد 9 بي Android 9 P لوحة تحكم تمكنك من معرفة عدد المرات التى استيقظ فيها على هاتف كل يوم، وكم من الوقت قضاه في التطبيقات المتواجدة على الهاتف ، كما يتيح أيضا وضع حدود زمنية لاستخدام كل تطبيق ِApp timer، ليقوم النظام بتنبيه المستخدم عندما يقترب من الحد الأقصى للاستخدام .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-