أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

ماهو تطبيق تيك توك (TikTok) وماهي بدايته الاولى؟

فكرة تطبيق تيك توك (TikTok)؟

جاءت فكرة تطبيق تيك توك (TikTok) لأليكس زو الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق تيك توك, حيث كانت تعتمد فكرة تطبيق تيك توك على إيصال المحتوى العلمي للطلاب.

ولكن ضمن شروط تكسر الروتين وطول الدروس التي تصيب الطالب بالملل والرغبة في اغلاق الفيديو وعلى هذا كانت احدى شروط هذا التطبيق ان يكون طول الفيديو الاعظمي 5 دقائق فقط لكي لا يمل الطالب من الفيديو ويتابعه بشكل كامل مع اخذ المعلومة بشكل مختصر وبدون أي إطالات للفيديو وعلى هذا تم المدير التنفيذي من جمع مبلغ من المستثمرين وقدره 250 الف دولار أميركي لهذا المشروع.

ولكن مع الأسف ان التطبيق باء بالفشل لأنه من الصعب جدا دمج كل دروس التعلم وكل المواضيع ضمن 5 دقائق فقط مع انها كانت فكرة جميلة.


 بعد الخسارة الكبيرة لم يبقى من هذا المبلغ الا القليل جدا حيث قام أليكس بتغيير الفكرة العامة بشكل كامل ليصبح تطبيق خاص بالرقص وتم دمج الشركتين ميوزيكال مع تطبيق تيك توك (TikTok)  . القيمة السوقية تصل الى اكثر من 75 مليار دولار


ماهو تطبيق تيك توك - nooortec
 

ماهو تيك توك ؟

نستطيع القول بان تطبيق تيك توك (TikTok) هو عبارة عن منصة تواصل اجتماعي خاصة بالهواة والباحثين عن الشهرة بمواهبهم ولكنها جديدة كليا عن باقي المواقع والتطبيقات الاجتماعية المعروفة لدينا.

فهو يعتمد على دمج مقاطع الفيديو القصيرة مع الأصوات المختلفة التي يختارها المستخدم والتي ممكن ان تكون من المسلسلات او الأفلام وحتى الأغاني بطبيعة الحال.

وفي فترة بسيطة اصبح في المراكز الأولى مع تطبيق الانستغرام والسناب تشات وخصوصا انه يركز على المواهب الصاعدة والتي لاتجد أي فرصة في إيصال موهبتها للعالم والجمهور البعيد لانه لايعتمد مثل الفيسبوك وغيره على الأصدقاء. 

ماهو مبدأ تطبيق تيك توك؟

كيف يعمل تطبيق تيك توك - nooortec

كيف يعمل تطبيق تيك توك(TikTok) ؟ 

يقوم على عرض الفيديوهات على متابعيه بشكل مدروس ممايحقق للمستخدم قاعدة جماهيرية واسعة وخصوصاً اذا كان المحتوى فعلا ذو موهبة ويستحق النشر فانه يتصدر في تيك توك وينتشر بشكل اكبر وهذا في دوره يعني شهرة أكبر وأسرع .


كل ماعليك فعله تصوير لقطة فيديو قصيرة ودمجها مع الموسيقى المناسبة لهذا الفيديو (تحدي - رقص - مسلسلات - كوميدية)

مع إضافة بعض التأثيرات الجميلة التي يتيحها لك تطبيق تيك توك ,ليصبح على أساسها الفيديو الخاص بك جاهز للانتشار بين ملايين المستخدمين بسرعة كبيرة وخصوصا اذا كانت الموهبة جميلة وغريبة.

ماهو الفرق بين تيك توك واليوتيوب ؟

  • الفرق بسيط جدا اذا ان تطبيق التيك توك جديد العهد منذ عام 2017 ويعتمد على الفيديوهات القصيرة ويعطيك إمكانيات المونتاج السهل والسريع مع التأثيرات الجميلة على عكس اليوتيوب الذي لا يحبذ المقاطع القصيرة للفيديو وغالب ماتحتاج الى برامج متخصصة في المونتاج من اجل دمج الصورة مع صوت اخر او إضافة مؤثرات وهو يفضل ويعطي الأولوية للفيديوهات الطويلة.

  • الفرق الثاني ان تطبيق تيك توك (TikTok) نسبة المراهقين ممكن ان تكون اعلى بكثير من اليوتيوب لأنه يوجد فرق كبير في الأهداف والمحتوى والاسس التي تم بناء كل تطبيق على أساسها.
  • والان في تحديث جديد لليوتيوب قام بعمل نفس فكرة التيك توك تحت مسى الفيديوهات القصيرة





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-