أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

اهم ميزات ومواصفات ويندوز 11 Windows

ويندوز Windows 11  النسخة الاصلية و الرسمية !

مايكروسوفت تعلن بشكل رسمي عن ويندوز 11 Windows في مؤتمرها في يوم 24/06/2021 في خطوة مفاجأة للجميع وخصوصا ان مايكروسوفت كانت تنفي دائما وجود نسخة جديدة لويندوز او انها تنوي تطير نسخة جديدة حتى!

لتخرج لنا نسخة ويندوز 11 Windows للمطورين قبل ايام من الاعلان الرسمي عن نسخة ويندوز 11 الجديدة.وايقاف الدعم عن ويندوز 10 في عام 2025.

شعار ويندوز 11 Windows

ماهي التغييرات ومواصفات ويندوز 11 Windows ؟

من الطبيعي وجود تغييرات كثيرة بين نسخة نظام واخرى ولكن في هذه المرة حجم التغيرات ليس بالجوهري كلياً ولكن اصبح يوجد ميزات جميلة تم اضافتها لويندوز 11 Windows ومع مررو الوقت طبعا سوف يتم تحديثه واكتشافنا لميزات اكثر واكثر

 اهم ميزات ومواصفات ويندوز 11 Windows :

1- تنصيب تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 Windows

في ميزة جديدة وخطوة رائعة قامت بها مايكروسوفت وهي امكانية تنصيب تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 Windows بشكل مباشر وبدون الحاجة الى وسيط او برامج الهواتف الوهمية او استخدام المحاكيات الوهمية .

ولكن من سلبيات هذه الميزة هي انك لن تستطيع تثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي بشكل مباشر حالياً . تستطيع تثبيت تطبيقات الاندرويد باستخدام متجر امازون فقط! .ولكن ممكن مع الوقت ان تشمل اتفاقية ما هذا الموضوع ويصبح جوجل بلاي متاحا على ويندوز11 

تنصيب تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 Windows

اذا اردت تثبيت هذه المحاكيات تابع هذا الفيديو. رابط الموضوع هنــــا

2- تغيير شبه كامل لواجهة ويندوز 11 Windows

3- تم احداث فرق كبير في بعض التصاميم الخاص بواجهة ويندوز11 عن واجهة ويندوز 10 او 8 حتى . فلاحظنا تغيير في واجهة زر ابدأ ومكانها وشبهها الكبير مع ماك .

قائمة ابدأ ويندوز 11

4 -تم اضافة زوايا منحينة لكل نوافذ ويندوز 11 Windows

زوايا منحينة لكل نوافذ ويندوز 11 Windows

5- تغيير بسيط في الايقونات الخاصة بسطح المكتب والملفات وغيرها..

6- تم تغيير شارة اقلاع ويندوز مع شعار ويندوز11 بشكل كلي

7- اختلاف كامل وجوهري في خلفيات ويندوز 11 Windows .في حين انها كسرت قاعدة الشعار المعتاد للنوافذ المربعة في السنوات الاخيرة لشركة مايكروسوفت.

8- اماكنية تقسيم شاشة  ويندوز 11 Windows الى اكثر من قسم مما يسهل للمستخدم العمل على سطح المكتب واعطائه تجربة مميزة فعلاً.

تقسيم شاشة  ويندوز 11 Windows

9- سهولة التواصل الاجتماعي عبر الفيديوالتواصل الاجتماعي عبر الفيديو في ويندوز 1110- تنسيق وتنظيم المحتوى حسب حاجة المستخدم

تنسيق المحتوى-ويندوز 11

ماهي متطلبات ويندوز 11 Windows ؟

المعالج:1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC)

 الذاكرة: ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت

 التخزين: جهاز تخزين بسعة 64 جيجابايت أو أكثر 

الحد الأدنى لمتطلبات النظام بطاقة الرسومات: رسوماتDirectX 12 متوافقة / WDDM 2.x

 الشاشة: > 9 بوصات بدقة عالية (HD) (720 بكسل) 

طبعا هذه المتطلبات قامت بنشرها شركة مايكروسوفت ولكن في طبيعة الحال غالبا تستطيع العمل علو ويندوز11 باريحية طالما ان جهاز الكومبيوتر الخاص بك يعمل على ويندوز 10

وفي كل الاحوال وفرة مايكروسوفت اداة مجانية يمكنك تثبيتها وفحص جهازك الكومبيوتر بشكل مباشر لتعرف هل انه متوافق مع ويندوز 11 Windows او لا.

يمكنك تحميل هذه الاداة من هــــــــنا

هل نسخة ويندوز 11 Windows مجانية ؟

نعم ويندوز 11 مجاني ولكن كيف ؟! 

 النسخة مجانية لك فقط اذا كان لديك  نسخة ويندوز 10 Windows اصلية ومفعلة .بهذه الحالة سوف يأتيك تحديث من مايكروسوفت وبعد الانتهاء من تنصيب التحديث سوف تصبح نسخة النظام لديك هي ويندوز 11 وهي مفعلة ومرخصة لك على اساس ويندوز 10 الذي كان لديك.

كيفية تحميل النسخة الاصلية من ويندوز 11 Windows ؟

انا لا انصح ابدا بتحميل النسخ الموجودة على الانترنت وخصوصا انها نسخة مطورين ونسخ غير معتمدة اصلا من مايكروسوفت. فالنسخة الاصلية لابد ان تطرحها الشركة لتتجنب الاخطاء والمشاكل التي قد تكون متواجدة في النسخ المطروحة على الانترنت وخصوصا انه يمكن زرع برامج تجسس واختراق بداخلها وبهذه الحالة تصبح انت مخترق تماما وكل بياناتك اصبحت تحت الخطر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-